آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ways to hack facebook accounts طرق اختراق حسابات الفيسبوك





















يحتل موقع فيسبوك المركز الأول كأكثر المواقع زيارة من مختلف مستعملي شبكة الأنترنت حسب موقع أليكسا، هذا ما يجعل جميع الهكرز يفضلون موقع الفيسبوك كمكان لإصطياد عدد كبير من الضحايا وبمختلف الطرق منها ما أصبح معتاد ومعروف كاستعمال التطبيقات ذات البرمجيات الخبيثة أو استعمال الصفحات المزورة , و سنتعرف علي بعض هذه الطرق لاختراق اي حساب فيسبوك..

1 - الصفحة المزورة Phishing :

الصفحة المزورة هي من أكثر طرق الاختراق في  العالم العربي ،حيث يقوم المخترق بإنشاء صفحة شبيهة للفيسبوك وبها خانة لتسجيل الدخول ويتم انشاءها علي رابط يشبهه جدا و يتم إرسالها لك او لاي شخص و معها  بعض الكلمات اللي تخليك تسجل الفيسبوك بسرعة .. حاجة تجذبك يعني..
 فتقوم بالدخول بدون ان تنتبه ، فتظهر لك هذه الصفحة وتطلب منك اعادة تسجيل الدخول الي الفيسبوك ، وهنا انت لا تنتبه ان هذا الرابط هو خارج الفيسبوك من الاساس ، و بمجرد ان تدخل البيانات يتم ارسالها للمخترق في شكل ملف او عن طريق إرسالها الي اميله ، و من ثم يقوم المخترق بتحميلها وهكذا يصبح الحساب قد اخترق.

2- keylogger

  هو يعتبر اسهل الطرق لاختراق كلمة سر لاي حساب فيسبوك او لاختراق جهاز بالكامل بجميع الحسابات المسجلة عليه ، هذا النوع من البرامج صغير الحجم جدا ويقوم بالدخول الي جهاز الضحية ويسجل كل ما يحدث به من كلمات السر .. وإرسالها الي المخترق من خلال استضافة FTP ، او من خلال الايميل ، وهذا النوع خطر جدا لأن أي مستخدم للكومبيوتر ..







3 - Session Hijacking

 قد يكون في قمة الخطورة لو كنت تتصفح الفيسبوك من خلال http ، ففي هذا النوع يقوم المخترق بسرقة cookies المتصفح والذي يستخدم في التحقق من الموقع الذي تقوم باستخدامه ويقوم بالدخول الي حسابك ، وهذه الطريقة تستخدم علي شبكة الـ Lan او الشبكة اللاسلكية ، ولكن لا تقلق لان هذه الطريقة لم تعد فعالة لان الفيس بوك اتاح استخدام Https وهو الوضع المشفر ، ويمكنك تفعيل التصفح الامن او Https من خلال صفحة اعدادات الحساب في الفيسبوك.



4 - من خلال حفظ التلقائي لكلمات السر

الكثير من مستخدمي الكمبيوتر يقومون باستخدام خاصية حفظ كلمات السر داخل المتصفح، و Stealers هو عبارة عن برامج صممت بالذات لسحب هذه الكلمات السر المحفوظة من المتصفح وارسالها الي المخترق.







5- اختراق حساب الفيسبوك من خلال الفون :

البعض يقوم بالدخول إلى حسابه علي الفيسبوك من خلال الفون ولكن ماذا اذا استطاع المخترق الوصول الي الفون ، هنا سيتمكن من الوصول الي حسابك ، وبالتأكيد هناك العديد من البرامج للتجسس علي الفون..
 لذلك يجب عليك حماية موبايلك إن كنت تدخل الي حساب الفيسبوك من خلاله.



6- من خلال الشبكة wifi المشتركة :

ان كنت علي شبكة انترنت بمعني ان هناك اشخاص معك علي نفس الشبكة ، وكان من ضمنهم مخترق فيمكنه تغيير صفحة الفيسبوك لديك الاصلية الي صفحة مزورة التي تكلمنا عنها في الطريقة الاولي وبذلك يستطيع سرقة حسابك.







7- من خلال تطبيقات الفيسبوك تصنعه انت :

بامكانك ان تصنع تطبيق شبيه جدا للفيسبوك و ترسله للضحية.. و عندما يدخل الي حسابه حينها سيأتيك حسابه المخترق..

و قد تكلمنا قبل ذالك عن هذه الطريقة بالتفاصيل..  لقراءة الموضوع اضغط هنا






8 - تسجيل الدخول إلى حسابك من كمبيوتر عام :

عندما تقوم بالتسجيل في حساب الفيسبوك من جهاز كمبيوتر عام في سيبر مثلا ..
 فهنا حسابك اصبح غير آمن ، فبالتأكيد يمكن لاي شخص سحب cookies او حتي الجهاز يمكن ان يكون به اداة تجسس  ، فلا تقم بتسجيل الدخول الي حسابك من جهاز كمبيوتر عام الا اذا قمت بأخذ الاحتياطات اللازمة..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ROTAQ4ALL

2016